ابحث في الموقع

طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر الخاص بك

طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر الخاص بك

طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر “جهاز الاستقبال” سهلة وبسيطة، حيث يمكنك القيام حيث يمكنك تنزيل قنوات علي الرسيفر بنفسك دون الحاجة إلى الذهاب إلى خبير في هذا المجال ويمكنك من  خلال مقالنا هذا معرفة كيفية تنزيل قنوات النايل سات على الرسيفر، او كيفية تنزيل قنوات بدر سات، او كيفية تنزيل جميع قنوات عرب سات او اي اسماء القمر صناعي، و يمكنك تنزيل القنوات على الرسيفر بخطوات بسيطة، سنعرضها لكم اليوم من خلال مقالنا الذي يتحدث عن كيف تقوم بتنزيل قنوات علي الرسيفر الخاص بك.

تنزيل قنوات علي الرسيفر
تنزيل قنوات علي الرسيفر

 

الجميع يبحث أو يتسائل عن طريقة تنزيل القنوات علي الرسيفر، كيفية تنزيل القنوات علي الرسيفر بكل انواعه فإذا كان جهاز الرسيفر الذي تود تنزيل القنوات عليه سواء كان تنزيل القنوات على الرسيفر الصغير دانسات، او اي رسيفر ستار سات Star Sat، او تنزيل القنوات علي اي رسيفر  اخر، وايضا ان كان تنزيل القنوات علي الرسيفر HD أو تنزل القنوات علي الرسيفر العادي وهذا ما نتكلم عنه في مقالنا هذا كيفية تنزيل او طريقة تنزيل قنوات علي الرسيفر بدون التردد او حتي تنزيل تردد قناة على رسيفر “تنزيل قناة بالتردد” و كيفية ادخال هذا التردد، او كيفية تنزيل القنوات علي اي جهاز رسيفر، او تلفزيون قديم وكل ذلك بـ طريقة سهلة و دون الحاجة لتقني او متخصص.

سبع خطوات تعلمك الفري لانسر وكمان تكسب فلوس

كيفية تنزيل قنوات علي الرسيفر.

يمكنك بسهولة إدخال تردد قناة في جهاز الاستقبال الرسيفر الجديد باتباع الخطوات التالية:-

  1. تثبيت وإعداد و ضبط نظام استقبال الرسيفر “برنامج القنوات الفضائية مجانًا”: قم بتوصيل جهاز الاستقبال الرسيفر بمصدر الطاقة والتلفزيون الخاص بك، بمجرد توصيل الكبل المحوري بجهاز الاستقبال الرسيفر، يمكنك استخدام كابل HDMI الخاص بجهاز الاستقبال الرسيفر لتوصيله بأحد منافذ HDMI الخاصة بالتلفزيون، و ستحتاج أيضًا إلى استخدام كابل الطاقة الخاص بجهاز الاستقبال الرسيفر للاتصال بمأخذ كهربائي.قم بتشغيل جهاز الاستقبال إذا لزم الأمر. يجب أن يتم تشغيل جهاز الاستقبال الخاص بك عند توصيله د، ولكن قد يكون هناك مفتاح تشغيل / إيقاف على الجانب أو الجزء الخلفي من جهاز الاستقبال، إذا كان الأمر كذلك، اقلب المفتاح إلى وضع “التشغيل”، قبل المتابعة، قم بالتبديل إلى قناة جهاز الاستقبال الرسيفر من الشاشة او التليفزيون، قم بتشغيل التلفزيون الخاص بك، ثم قم بالضغط على زر اختيار المدخل في الشاشة او ريموت التليفزيون بالتبديل إلى إدخال HDMI الذي قمت بتوصيل جهاز الاستقبال به، فعلي سبيل المثال ، إذا قمت بتوصيل جهاز الاستقبال الخاص بك بفتحة “HDMI 1″، فستحول الإدخال إلى قناة “HDMI 1” باستخدام قائمة الإدخال أو الفيديو بجهاز التلفزيون.
  2. اسمح لجهاز الاستقبال الرسيفر بإجراء التثبيت إذا لزم الأمر: ستخضع بعض أجهزة الاستقبال الرسيفر لعملية إعداد تلقائي في المرة الأولى التي يتم فيها تشغيلها؛ إذا كان الأمر كذلك، اسمح لجهاز الاستقبال الخاص بك بإكمال الإعداد قبل المتابعة، إذا طُلب منك تنفيذ أي إجراءات أثناء الإعداد، فاتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  3. افتح القائمة menu بالضغط على زر menu على جهاز التحكم عن بُعد الريموت بجهاز الاستقبال الرسيفر، ابحث عن زر القائمة ووقم الضغط على زر القائمة، يجب أن ترى قائمة منبثقة تظهر على الشاشة.
  4. ابحث عن قائمة إعداد هوائي الطبق الخاص بك: و كيفية البحث سيتعين عليك فيها عادةً استخدام أزرار الأسهم بجهاز التحكم عن بُعد للعثور على خيار “التثبيت” أو “الطبق” ، ولكن استشر دليل جهاز الاستقبال إذا لم تتمكن من العثور على قسم الإعداد في القائمة.
  5. اختر قمر صناعي الخاض بـ القنوات : في قسم “القمر الصناعي” او Satellite بالقائمة ، استخدم الأسهم للتمرير يسارًا أو يمينًا حتى تعثر على اسم القمر الصناعي.
  6. حدد تردد LNB: في قسم “LNB” من القائمة menu، استخدم و اضغط علي الأسهم لتحديد و إضافة 10750 كرقم LNB، هذا هو تردد LNB الأكثر استخدامًا لشبكات الأقمار الصناعية.
  7. تحميل وتنزيل القنوات: البجأ في البحث عن القنوات،في البداية ابحث عن قسم “Scan” أو “Single Satellite Scan” من القائمة menu ، واضبط قسم “FTA Only” على “نعم” إن أمكن، وابدأ البحث و تحميل القنوات بتحديد “نعم” أو “موافق” أو “ابدأ”.

سيبدأ طبقك في البحث عن القنوات التلفزيونية الفضائية المتاحة؛ بمجرد الانتهاء، ستتمكن من مشاهدة التلفزيون كما هو معتاد على قناة الطبق الخاص بك.

وباختصار، فيمكنك بسهولة تنزيل قنوات علي جهاز الاستقبال او الرسيفر و إجراء فحص مجاني، اتبع الخطوات التالية:-

  • اذهب إلى القائمة بالضغط علي الزر Menu.
  • حدد الإعدادات.اختر إعداد النظام.
  • أدخل الرقم السري (0000).
  • اختر Free Scan.
  • اختر مسح القمر الصناعي.
  • لبدء المسح التلقائي، اضغط على الزر الأخضر في جهاز التحكم عن بُعد.

تنزيل القنوات على الرسيفر بالتردد. 

وبعدما تكلمنا بانتفاض عن طريقة تنزيل القنوات علي الرسيفر وذلك التنزيل بدون التردد ويكون تنزيل القنوات ذلك حرا و اوتوماتيكيا، فالبعض يسأل عن طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر باستخدام التردد علي جهاز الريسيفر و عن كيفية ادخال تردد قناة معينة او كيفية البحث علي قناة معينة بالرسيفر وكل هذا بطريقة سهلة وبسيطة حتي علي اي مبتدئ، فبعد فتح جهاز الرسيفر نبدأ تنزيل القنوات عبر الاتي :-

  1. نذهب الي جهاز الريموت كنترول و نقوم بالضغط على زر “القائمة Menu”.
  2. نختار قائمة تثبيت installation ثم نختار الضبط اليدوي ليس التلقائي.
  3. بعد ذلك نقوم باختيار القمر الصناعي الموجود به التردد، وإن لم يكن القمر متواجد بالفعل فسيكون عليك إضافة القمر يدويا فان كانت القناة موجودة بالتردد علي النيل السات نختار نايل سات Nile Sat.
  4. بعد اختيار القمر الصناعي لتنزيل القنوات علي الرسيفر نقوم بادخال التردد الموجود لدينا مسبقا كاملا لـ تنزيل القناة على رسيفر، وذلك في خانة التردد نقوم بادخال التردد المكون من خمسة ارقام.
  5. ثم نقوم بعد ذلك بادخال نوع التردد او ما يسمي بـ الاستقطاب و الضغط عليه سواء كان افقي H او راسي V.
  6. بالضغط علي زر موافق OK ستبدأ عملية تنزيل القنوات علي الرسيفر ةتلك القنوات تكون المشار لها بالتردد فقط لا غير.

وهكذا نكون قد وضحنا كل التفاصيل التي تتعلق بكيفية تنزيل القنوات علي الرسيفر، و كيفية ترتيبها وكيفية تنزيل القنوات علي الرسيفر بكل انواعه و كيفية تنزيل القنوات علي الرسيفر بالتردد وبدون التردد.

تعليقات (0)
إغلاق
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام