ابحث في الموقع

كيف تستعد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات وافضل نصائح للثانويه العامه والازهريه 2022

كيف تستعد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات وافضل نصائح للثانويه العامه والازهريه 2022

كيف تستعد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات وافضل نصائح للثانويه العامه والازهريه 2022

 كيفيه الاستعداد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات؟

افضل طرق للمذاكرة؟

كيف تستعد للامتحان وأفضل نصائح للحصول علي الدرجات النهائيه.

كيف تستعد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات؟
  • اولا  يجب عليك تنظيم وقتك وتنظيم وقت فراغك.
  • النوم جيدا مالا يقل عن ٧ ساعات.
  • النوم باكرا وعدم النوم بالنهار.
  • عمل جدول مذاكره خاص بك في وقت فراغك.
  • اثبت لنفسك انك تريد المذاكره لتبني مستقبلا جيدا لك.
  • تسهيل المذاكره : عبر تجميع الملخصات الخاصه بكل ماده مع بعضها.
  • تشجيع نفسك علي المذاكره والدراسه.
  • اختيار المدرسين الخاصين بك حيث أنهم يسهلون عليك الشرح وجعل الماده سهله وخفيفه عليك.
 ما هي افضل نصائح المذاكره؟
اول نصيحه : تنظيم وقتك بين المذاكره واللعب والنوم ،يجب عليك عزيزي الطالب ان تنظم وقتك بما فيه الكفايه قبل الدخول الي الامتحانات انت تعلم جيدا كم تحتاج من الوقت الي النوم وكم تحتاج من الوقت الي الراحه وكم تحتاج من الوقت للمذاكره  فلا بد من تنظيم وقتك جيدا.
كيفيه الاستعداد للامتحان وتحصيل اعلي الدرجات
النصيحه الثانيه : اعتقد انه من خلال القراءه الكثيره تزيد من سهوله الحفظ لديك ويمكنك أيضا ربط حياتك اليوميه بالمذاكرة حيث يمكنك التشبيه علي المواد وتطبيقها في حياتك اليوميه  ومن خلال القراءه الجيده يمكنك بعدها اللجوء الي التسميع، ان تسترجع المعلومات الي قمت بحفظها عن طريق التسميع بصوت عالي حيث انك ترددها علي اذنك مره اخري فيتذكرها عقلك.
النصيحه الثالثه: يمكنك تعيين مكان مخصص للمذاكره حيث ترتاح فيه عيناك ويصفي ذهنك وهذا لا يقتصر علي غرفه نومك أو مكتب يمكن أن تكون في اي مكان ذو طبيعه خلابه وان يكون المكان هادئ حتي تستطيع التركيز .
النصيحه الرابعه : الاستماع جيدا للنص المراد مذاكره ،ان كان لديك مدرس شخصي أو مدرس في مجموعه أو مدرس عبر الإنترنت  فإن الاستماع الجيد والتركيز يعد عاملا جيدا في فهم المعلومات وتعود عليك بسهوله فالحفظ.
النصيحه الخامسة:المذاكره مع اشخاص يكون لهم هدف فالمستقبل، حيث أنهم يقومون بتحفيز بعضهم لبعض  والتسميع لكل واحد منهم وعمل بعض الاختبارات القصيره لقياس مدي الحفظ والمذاكرة.
النصيحه السادسه : اخذ قسطا من الراحه، يجب عليك اخذ قسطا من الراحه وتنظيم وقتك مثال علي كل ساعه مذاكره ممكن تحتاج الي ١٠ دقائق راحه حتي تستطيع استجماع قواك العقليه مره اخري
النصيحه السابعه : الإبتعاد عن الهواتف المحمولة والتلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي  والأشياء الملهيه .
النصيحه الثامنه: تدوين ملاحظاتك وكتابه النقاط المهمه اول بأول حيث يمكنك في اي وقت الرجوع اليها وسهولة حفظها.
النصيحه التاسعه:ان تستعين بأشخاص ذوي خبره مثل أي صديق خاص بك او معلمك يمكنك الطلب منهم المساعده حتي يقومو بتبسيط وشرح الأمور المعقدة لك.
 النصيحه العاشره : تحفيز نفسك ومكافأتها، عندما تحصل علي مبتغاك من المذاكره أو تصل الي أقصي جهد لك فالمذاكره يجب عليك مكافأه نفسك علي الاقل ببعض المرفهات الصغيره.
النصيحه الحادي عشره والاخيره: تنظيم جدول مذاكرتك علي حسب جدول امتحاناتك اذا كان أول يوم امتحان  ماده الاحياء واخر يوم امتحان ماده الفيزياء  عليك مذاكره ماده الفيزياء اولا ثم تنهي بماده الأحياء حتي تكون هي اخر ماده تم حفظها قبل الامتحان.
هكذا يكون قد انتهي المقال عن ماذا يمكن ان تفعل وانت في سن العشرين واتمني ان يعجبكم الموضوع والتعليق لنا لنستمر في نشر المقالات التي تفيدكم.
“مع أطيب التمنيات والتوفيق”

تعليقات (0)
إغلاق
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام