ابحث في الموقع

اليكم هنا ايام اجازة عيد الأضحى 2022 مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص

اليكم هنا ايام اجازة عيد الأضحى 2022 مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص

اجازة عيد الأضحى 2022

اجازة عيد الأضحى 2022، يوجد عدد كبير من المواطنين يبحثون بشكل مستمر هذه الفترة الحالية للتعرف على الإجازة الرسمية للموظفين في العيد الاضحى المبارك، وذلك من خلال البحث عبر محركات البحث على جوجل، وذلك في ظل اقتراب أيام العيد التي لم يتبقى عليها سوى أيام قليلة، في حين قد تم إصدار قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء بأيام الإجازة الخاصة بعيد الاضحى المبارك لجميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وبالتزامن مع ذلك سنعرض تفاصيل هذا القرار المعلن خلاله عن أيام الاجازة للموظفين، تابعوا هذا المقال.

اجازة عيد الأضحى 2022

تم  الإعلان من قبل دار الإفتاء المصرية عن تاريخ يوم  وقفة عرفات والذي يوافق يوم الجمعة الموافق 8 من شهر يوليو الجاري 2022، وبذلك يصبح أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت الموافق 9 من يوليو 2022 والذي يوافق تاريخ 10 من ذي الحجة عام  1443.

وهذا وقد أوضح رئيس مجلس الوزراء من خلال بيان رسمي أن الإجازة الرسمية لجميع العاملين داخل  الوزارات وفي المصالح الحكومية وكذلك في الهيئات العامة بالإضافة إلى جميع العاملين في وحدات الإدارة المحلية وأيضاً العمال في شركات القطاع العام بجانب شركات قطاع الأعمال العام، ستكون بداية من يوم السبت المقبل الموافق 9 من يوليوعام 2022 ميلادية، وتظل تلك الإجازة مستمرة حتى يوم الخميس الذي يليه  الموافق 14 من يوليوعام 2022 ميلادية، علماً بأنها إجازه رسمية  وتكون مدفوعة الأجر.

وأشار مجلس الوزراء خلال البيان الصادر عن رئيس مجلس الوزراء  أن جميع الأعمال الخاصة بالامتحانات ستظل مستمرة بناءً على المواعيد التي حددتها السلطة المختصة بمناسبة حلول مناسبة عيد الأضحى المبارك.

قرار رئيس الوزراء بخصوص اجازة عيد الاضحى 2022

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري قد أصدر قرار بخصوص اجازة عيد الأضحى 2022، لجميع العاملين بمناسبة عيد الاضحى 2022 المبارك، إذ أنه أعلن عن عدد أيام الإجازات الخاص بعيد الاضحى المبارك حيث  تبدأ الإجازة اعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق 8 من شهر يوليو 2022 على أن تنتهي تلك الإجازة في يوم الثلاثاء الذب يليه الموافق 12 من يوليو 2022.

وقد تضمن البيان الصادر عن رئيس الوزراء الإعلان عن الإجازات الخاصة بعيد الأضحى 2022 وكذلك جميع إجازات شهر يوليو الجاري 2022،  كما إن يوم السبت الذي يوافق 23 من شهر  يوليو 2022 يكون إجازة للاحتفال بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1952، بالإضافة إلى أن يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو عام 2022 هو إجازة بمناسبة  رأس السنة الهجرية.

تكبيرات عيد الاضحي 

يتساءل الكثر من المسلمين عن الصيغة الصحيحة لتكبيرات عيد الاضحى المبارك وهذه التكبيرات تكون كالتالي عند بعض الفقهاء،

  • حيث يقول الشخص  “الله أكبر” ثلاث مرات .
  •   وإذا أراد أن يزيد يقول : “لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.
  • ويُسَنّ أن يقول المسلم بعد ذلك  “لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر”.
  • ويختم الشخص هذه التكبيرات  بالصلاة والسلام على النبيّ محمد صل الله عليه وسلّم وعلى آله، وأصحابه، وأزواجه رضي الله عنهم جميعاً.

أنواع تكبيرات عيد الأضحى 

يوجد نوع يطلق عليه التكبير المُطلَق حيث أنه هو التكبير الذي يُسَنّ ويقال  في كُلّ الأوقات ولا يحدد له وقت معين أو ينحصر وقته لكي يكون بعد الصلوات فقط، وعند الحنابلة يمتد وقت هذا التكبير بداية من أول يوم في شهر ذي الحجة وحتى انتهاء الخطبة في العيد الاضحى المبارك، أما الشافعية فقالوا أن وقت هذا التكبير يمتدّ حتى أوّل ليلة في عيد الاضحى المبارك وذلك قياساً لتكبيرات عيد الفطر المبارك والذي يمتد وقت التكبير إلى أن ينتهي الامام من تكبيرة الإحرام خلال صلاة العيد.

قد يهمك: حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في جوجل | ارشفة مقالات في جوجل

اجازة عيد الأضحى المبارك 2022 في مصر

يتساءل المواطنين العاملين عن الإجازات التي يحصلون عليها خلال شهر يوليو الحالي، في الوقت الذي أصدر فيه رئيس مجلس الوزراء عن تلك الإجازات الرسمية الخاصة بشهر يوليو 2022، ويطلق الكثير من المواطنين على هذا الشهر لقب ملك الإجازات نظراً لوجود الكثير من الإجازات الرسمية  في هذا الشهر.

وتلك الإجازات في شهر يوليو 2022 هي ما يلي:

  • يوم الجمعة الموافق 1 من شهر يوليو 2022.
  •   يوم السبت الموافق 2 من يوليو 2022.
  • يوم الجمعة الموافق  8 من  يوليو 2022 إجازة وقفة عيد الأضحى.
  • يوم السبت الموافق 9 من يوليو 2022 إجازة أول أيام عيد الأضحى.
  • يوم الجمعة الموافق 15 من يوليو 2022.
  • يوم السبت الموافق 16 من يوليو 2022.
  • يوم الجمعة الموافق 22 من يوليو 2022.
  • يوم السبت الموافق 23 من يوليو 2022 مناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.
  • يوم الجمعة الموافق 29 من يوليو 2022.
  • يوم السبت الموافق 30 من يوليو 2022 مناسبة رأس السنة الهجرية.

وها قد انتهينا من سردنا لجميع التفاصيل المتعلقة ب اجازة عيد الأضحى 2022، والتي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء سواء للقطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

تعليقات (0)
إغلاق
https://whatsapp.com/channel/0029VabRFemDJ6GvAzHpXl3i إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/gameskrack إنضم لقناتنا على تيليجرام